قراءة رواية إيبولا 76 أمير تاج السر أون لاين

رواية إيبولا 76 لـ أمير تاج السر

قراءة رواية إيبولا 76

المؤلف : أمير تاج السر
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 232
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 16.7 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 1124 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الرواية

تحميل رواية إيبولا 76 pdf تدور أحداث الرواية فى عام ١٩٧٦ بين دولة الكونغو وجنوب السودان، وتتحدث عن انتشار مرض الحمى النزيفية الذى يسببه فيروس إيبولا.
في عشش الكرتون، أحقر حيّ سكني في منطقة أنزارا، جنوب السودان، يكبر لويس نوا على وقع طفولة بائسة. الشاب الذي يعمل في مصنع للنسيج، يقرّر الزواج بأول فتاة يراها تبتسم، تينا بائعة الماء في الشوارع، ستصبح زوجته. لكن العامل البسيط ما يلبث أن يخونها مع خادمة الغرف في نزل للفقراء، في كينشاسا.
وفي ظهر يوم حارّ، سيلاحق "إيبولا"، الفيروس القاتل الذي ضرب الكونغو، جسد نوا ليسكن دمه. يغادر الفتى الأفريقي إلى بلاده، بعد رحلة حزن إلى الكونغو، ليصبح من دون أن يدري جسراً يعبر عليه المرض المميت إلى أنزارا.
عبر فكرة القتل المحتمل، يرصد أمير تاج السر عوالم غرائبية، محاولاًإيجاد مدينة عادية، فيها شوارع ومتاجر، وملاهٍ ومواخير، وزيجات وطلاقات وقصص حب كاملة وناقصة.
....
الرواية في الصحافة : يقول الكاتب السوري صالح الرزوق في جريدة القدس العربي :"ترتبط رواية «إيبولا 76» لأمير تاج السر مع «طاعون» كامو بالعنوان الوبائي. وإذا كان العنوان هو أول نافذة على العمل فإن التفاصيل تحمل المزيد من التشابه."

عرض المزيد