تحميل كتاب عثمان بن عفان شهيدا عبد الله خليفة PDF

شارك

شارك

كتاب عثمان بن عفان شهيدا لـ عبد الله خليفة

كتاب عثمان بن عفان شهيدا

المؤلف : عبد الله خليفة
القسم : العلوم الإسلامية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 328
تاريخ الإصدار : 2007
حجم الكتاب : 1.4 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 3469 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب عثمان بن عفان شهيدا pdf صدر عن «شركة رياض الريس للكتب والنشر». بيروت كتاب جديد للباحث والروائي عبدالله خليفة بعنوان «عثمان بن عفان شهيداً».
الكتاب هو رواية تاريخية تتناول جوانب من حياة الصحابي عثمان بن عفان منذ توليه الخلافة حتى استشهاده. شخصيات الرواية حقيقية ومعروفة. أما أحداثها ووقائعها فقد أخذها الكاتب من مصادره وصاغها بأسلوب مشوق.
إشكالية الكتابة في هذا الموضوع تتأتى من أن المؤرخين الاسلاميين انقسموا قسمين: فهناك من قدس الصحابة وكتب عنهم كتابة المحب والتابع والعاشق فنزهه من كل شائبة. وقسم آخر غمطه حقه وأهمله او حتى تعرض اليه بالنقد الجارح. وأصل الخلاف معروف.
ومن هنا صعوبة تناول شهادة عثمان بموضوعية وحيادية. أما الجانب الفني والتقني للرواية فتولته «كاميرا» المؤلف بعناية وحرفية حيث صور المشاهد من جوانبها المختلفة ورصد التفاصيل بدقائقها ورسم الشخصيات بملامحها.

من الرواية عن لسان الخليفة عثمان:

«من رأى عهداً للحب والحنو والمساعدة مثل عهدي؟ اسألوا الأباطرة الذين رحلوا ووسعوا المقابر، اسألوا الغاضبين الذين قُتلوا! انظروا العاصمة التي تخلو من الحرس والشرطة والمشعوذين والمخبرين والشحاذين! ولكن بعض النفوس الصغيرة لا تحبني، يريد لكل هؤلاء الفقراء أن يزهدوا في الدنيا بل لا بد أن يفرحوا ويأكلوا في الموائد العامرة، وينتشوا بالحياة!».

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب