تحميل رواية بنات جارسيا باللكنة الأمريكية جوليا ألفاريز PDF

شارك

شارك

رواية بنات جارسيا باللكنة الأمريكية لـ جوليا ألفاريز

رواية بنات جارسيا باللكنة الأمريكية

المؤلف : جوليا ألفاريز
القسم : الادب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 326
تاريخ الإصدار : 2019
حجم الكتاب : 4.4 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 1831 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الرواية

تحميل رواية بنات جارسيا باللكنة الأمريكية pdf فى عام 1960 يجد الدكتور جارسيا الطبيب والمعارض السياسي من جمهورية الدومينيكان نفسه مضطراً للجوء إلى الولايات المتحدة هربًا من سلطات الديكاتور تروخيو في بلاده. وبصحبة زوجته وبناته الأربعة كان عليه أن يبدأ من الصفر في نيويورك.

وعلى الرغم من انتماء عائلة جارسيا إلى الطبقة الأرستقراطية وإلى العرق الأبيض الأوروبي في الجزيرة التي يغلب على سكانها الطابع الأفريقي والخلاسي، تجد الأسرة نفسها على هامش المجتمع الأمريكي، مجرد مهاجرين فقراء من أمريكا اللاتينية لا يحسنون نطق الإنجليزية ولا تشفع لهم بشرتهم البيضاء ولا أصولهم التي تنتمي لسلالة الغزاة الإسبان.

وعلى لسان الفتيات الأربعة تسرد جوليا ألفاريز سيرة العائلة وبناتها في الرحلة من قصور أرستقراطية الدومينيكان إلى ضواحي المهاجرين الفقراء في نيويورك، ومحاولاتهن للتأقلم مع الثقافة الأمريكية، ثم مسار كل منهن في الحياة وتنقلاتهن بين الولايات المختلفة، ورحلاتهن المتكررة بعد ذلك إلى بلدهن الأم بعد استقرار الأحوال السياسية، وبعد أن صرن "جرينجاس" أي أمريكيات في مصطلح أهل أمريكا الوسطى والجنوبية. مع التركيز على مسار حياة الابنة الثانية "يولاندا" التي تحترف الكتابة عندما تكبر، والتي يلمح النقاد إلى أنها قد تكون قناعًا للمؤلفة نفسها، وهو ما قد يستشعره القارئ أيضًا. وفي خلفية الأحداث نرى فصولا من الاضطرابات السياسية في بلدان أمريكا اللاتينية وديكتاتورياتها العسكرية.

عرض المزيد
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب