تحميل رواية 1986 عمرو كامل PDF

شارك

شارك

رواية 1986 لـ عمرو كامل

رواية 1986

المؤلف : عمرو كامل
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 165
تاريخ الإصدار : 2019
حجم الكتاب : 5.6 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 2011 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الرواية

تحميل رواية 1986 pdf "تنظر كلارا كعادة كل يوم جهة اليمين إلى عجلة الملاهي الدوارة بكبائنها الصفراء، والتي تمُر بها في طريقها إلى المنزل، فتجذب تنورة والدتها وتشير بإصبعها إلى العجلة، فتجيبها مارجاريتا بأن الأمر قد بات وشيكًا، ولم يتبقَّ سوى خمسة أيام على افتتاح حديقة الملاهي بالمدينة بشكل رسمي، وتعدها بأنها ستحضر الافتتاح يوم عيد العمال الذي بدأت زينته تملأ شوارع المدينة وتكسوها باللون الأحمر.
تصعد مارجاريتا إلى شقتها في الطابق الثامن بالمبنى 7أ الكائن بشارع سبورتيفنايا، فتخرج المفتاح من جيبها وتفتح الباب بهدوء شديد، وتهمس في أذن ابنتها أن تدخل بهدوء هي الأخرى وأن لا تحدث ضوضاء لكيلا تزعج والدها النائم في الغرفة. ثم تتوجه إلى المطبخ لتعد وجبة الهولوبتسي؛ ملفوف الكرنب الذي يحبه كثيرًا زوجها أليكسي، الشاب الثلاثيني الذي يعمل في وحدة الإطفاء التابعة لمنطقة تشيرنوبل.
تخلع كلارا حذاءها وتطيح بقدميها كل فردة في اتجاه، ثم تنزل بجسدها الضئيل أسفل الأريكة لتحضر دميتها صوفيا، لتجلسها إلى جوارها على الأريكة وتأكل باستمتاع ثمرات الفراولة التي غسلتها لها أمها بعناية..."

رواية 1986 هي رواية اجتماعية تجري أحداثها في الفترة ما بين 26 إبريل 1986، ليلة انفجار مفاعل "تشيرنوبل" المروع بأوكرانيا، والذي يعتبر أكبر كارثة نووية شهدها العالم، حتى يوم 20 إبريل من عام 2016 في ذكرى مرور ثلاثين عاما على الحادث. أحداث شيقة وتقلبات مثيرة تمُر بها بطلة الرواية كلارا وأمها مارجاريتا.

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب