تحميل كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة علي شريعتي PDF

شارك

شارك

كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي

كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة

المؤلف : علي شريعتي
القسم : العلوم السياسية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 383
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 8.5 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 459 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب الحسين وارث آدم - الآثار الكاملة pdf عاشوراء، تعيد سنوياً للقلوب المقهورة التي سلبت – في هذا العصر – حق الإختيار، بل حتى حق الإحساس، وللعيون التي سلبت حق الرؤية بل حتى حق البكاء، وللحناجر التي سلبت حق الصراخ بل حتى حق الأنين، تعيد لها حقها السليب.
وقد صنع- الحسين – عاشوراء من الكرامة المجروحة التي تحن الى الأنين ولكنها تأبى،وتستحي... ومن الإبتسامة المحفورة على الشفاه بالبقهر وهي تخفي في أعماقها صراخا ًوعويلاً.. ومن الوداعة المفروضة على الوجوه التي تكتم في داخلها رياح التمرد والثورة... صنع منها:" شهيداً يتحرك ويخطو على الأرض".. وأينما ولى هرباً فثمة كربلاء، وأي شهر يحل فهو محرم، وأي يوم يمر به فهو عاشوراء...
هذا الكتاب الذي بين أيدينا " الحسين وارث آدم " يقدم بعض الأعمال التي تناول فيها شريعتي عملية تنقية مفهوم الدين وإعادته إلى صيغه الأولى وبخاصة تلك الأعمال التي تتسم بالحماهيرية وتتميز بالمباشرة.. وتتصف بهذا الوضوح الذي يميز ما يقدم إلى الجماهير مباشرة من فكر وهي بالطبع غير أعماله الفكرية التي تتسم بالبعد التنظيري مثل " معرفة الإسلام " و" تاريخ الأديان " و" الحضارة والمدنية "

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب