تحميل كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعي للإنسان فؤاد زكريا PDF

شارك

شارك

كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعي للإنسان لـ فؤاد زكريا

كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعي للإنسان

المؤلف : فؤاد زكريا
القسم : الفلسفة والمنطق
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 515
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 6.8 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 532 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب نظرية المعرفة والموقف الطبيعي للإنسان pdf يتضمن الكتاب الموقف الطبيعي والعلم والفلسفة والموقف الطبيعي ومراحل المثالية ودور العقل في مشكلة المعرفة ومشكلة خارجية العالم وحجة الأحلام في نظرية المعرفة.
نبذة المؤلف:
إن الفلسفة في حاجة إلى أن تخرج، من آن لآخر، من النطاق "الاحترافي" الذي ضربته حول نفسها، وتحدد علاقتها يبقية مجالات العالم. وهى على الأخص فى حاجة إلي أن تنظر بفهم وتقدير، لا بازدراء وترفع، إلى وجهة نظر "الإنسان" بالمعنى العام لهذه الكلمة. 
وإن المبرر الوحيد لكتابة هذا البحث إنما هو كونه يعبر عن وجهة نظر شخص هو حقا من "المتخصصين" في الفلسفة، ولكنه لم يفقد أبدا شعور الإنسان الطبيعى بالدهشة إزاء كثير من قضايا الفلاسفة. أجل فمازلت حتى اليوم أشعر بالدهشة كلما رأيت فيلسوفا يشك فى وجود العالم الخارجي أو يصفة بانه من "خلق الذات"- وهي نفس الدهشة التى اعترتني عندا اطلعت على هذا الرأى لأول مرةف ى أول كتاب فلسفي قرأته. ومنذ تلك اللحظة الأولى لم أكف عن الاعتقاد بأن فى الأمر خطأ. ولكن كانت المشكلة بالنسبة إلى هي: أين كمن هذا الخطأ؟ 
وفي هذا البحث سرد للحاولات التى بذلتها للاهتداء إلى أصل هذا الخطأ وهى بلا شك محاولات غير كاملة، ولن تؤدي إلى دحض كامل للرأى المضاد. ولكن ميزتها الوحيدة أنها كما قلت تعبير عن وجهة نظر شخص متخصص فى الفلسفة لم يفقد فى وقت ما ذلك الإيمان البسيط، أو سمه "الساذج" إن شئت، والذي يتميز به الإنسان فى موقفه الطبيعى.

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب