تحميل رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة جان دوست PDF

شارك

شارك

رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة لـ جان دوست

رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة

المؤلف : جان دوست
القسم : الادب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 227
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 1.5 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 723 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الرواية

تحميل رواية ثلاث خطوات إلى المشنقة pdf مميزات الكتاب:
*   "حين تقرأ لجان دوست، تشعر أنك تقرأ رواية عالمية." جريدة السفير
*   حاز جائزة الشعر الكردي في ألمانيا عام 2012.
*   حاز جائزة القصة القصيرة في سوريا عام 1993.

نبذة الناشر:
 اضطرّ الشيخ سعيد لقيادة ثورة الكرد على تركيا، قبل أن تنضج ظروفها واستعدادتها، فانتهى بها الأمر إلى تلاشي الحلم الكردي بالاستقلال. هو القائد، لكن في لحظات الانفعال والغضب لا أحد يصغي إليه.
أمام المشنقة المنتصبة أمامه، والمشانق الأخرى التي تتدلّى منها أجساد رفاقه، تدافعت الوقائع والذكريات كنهر من السنوات.
كان قد قطع وعداً لبريخان بألا يستعمل منديلها سوى لتجفيف دموعه. لكنّ دمعته الأخيرة سالت دون أن يستطيع مسحها، فالمنديل صادَرَه الجنودُ الأتراك، ويداه موثقتان في خطواته الأخيرة إلى الموت.
........
الرواية ذات منحى تاريخي توثيقي، وتتناول سيرة المناضل الكردي الشيخ سعيد بيران النقشبندي، الذي حلم بدولة كردية مستقلة، وتزعّم ثورة شعبية في وجه الدولة العثمانية التركية إبان تحولها إلى الجمهورية، وما انتهت إليه تلك الثورة بوصوله إلى حبل المشنقة.
.........
"بين التاريخي والتخييلي، وفي بناء درامي مشهدي وبلغة صوفية تشبه الشخصية الرئيسية، يدخلنا جان دوست في هذه الرواية إلى اللّحظات الأخيرة في حياة «سعيد بيران»: ثلاث خطوات تفصله عن الموت، ثلاثة أطوار مهمة من حياة الرجل تفصل القارئ عن نهاية الرواية: سيرة رجل سيرة شعب بقيا ظامئين إلى التحرّر وبعيدين عن الحلم بالقومية الكردية وتكوين دولة مستقلة." القدس العربي.
...............
"إن حرفة الروائي تكمن في قدرة جان دوست المبدعة على نشر الزمن اللحظي للرواية، الذي يصاحب خطوات الشيخ السبعيني إلى حبل المشنقة، ليشمل حياته كلها. زمن لحظي يتمدد بعدد خطوات الشيخ ليغطي سبعين سنة من حياة الرجل. كيف يمكن لدقائق أن تستوعب عمراً بأكمله؟ ذلك هو مأزق الرواية، وذاك هو مجدها). من مقال للروائي الكويتي طالب الرفاعي عن الرواية."

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب