تحميل رواية ولم يقل كلمة هاينريش بول PDF

شارك

شارك

رواية ولم يقل كلمة لـ هاينريش بول

رواية ولم يقل كلمة

المؤلف : هاينريش بول
القسم : الادب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 226
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 3.5 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 1041 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الرواية

تحميل رواية ولم يقل كلمة pdf (ولم يقل كلمة) رواية للكاتب الألماني "هانيرش بول" (1917- 1985) نقلها إلى العربية "ياسين طه حافظ".
وفي هذه الرواية يصور بول وضع الناس الخارجين من الحرب العالمية الثانية، والذين يجدون أنفسهم فجأة بلا سند في عالم مخرب مادياً وروحياً.
ما يميز كتابه هانير شربول أن القارئ لرواياته يتلمس عمق الجرح الذي تعانيه كل شخصية من شخصيات الرواية، وهي تتحدث لا عن نفسها فحسب وإنما عن الآخرين، ولا سيما أنه بيل قد نجح في استدراج شخصياته إلى البوح، حتى اننا نظل نتذكر "بوكنر" و"كيت" و"سيرج" وفتاة المطعم الصغيرة والابله في هذه الرواية، وهم عينة من الناس البسطاء الذي يشكلون غالبية ضحايا الحرب. وهذا ليس غريباً فقد تحدث هاينرش بول في كل رواياته عن الناس وخاصة في ألمانيا بعد الحرب. إنهم يواجهون النتائج الصعبة مثلما يجهدون للخلاص من أسباب نتائج اخرى تستجد، لقد كانوا يعانون من "السباحة في ماء رمادي..." كل هذا وإنسانيتهم معهم، "يحبون ويشتاقون ويتمنون وإذ يضحكون فنادراً أو بخفوت، وابتسامتهم لا تكاد تظهر حتى تختفي، الهمَ في أرواحهم والوجوه..." هكذا يصفهم هاينرش بول وهو يحول الواقع إلى حكايات تروى...

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب