تحميل كتاب مرجعيات الإسلام السياسي عبد المجيد الشرفي PDF

شارك

شارك

كتاب مرجعيات الإسلام السياسي لـ عبد المجيد الشرفي

كتاب مرجعيات الإسلام السياسي

المؤلف : عبد المجيد الشرفي
القسم : العلوم السياسية
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 0
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 6.9 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 572 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب مرجعيات الإسلام السياسي pdf مرجعيات الإسلام السياسي
لا يزال الفكر الإسلامي عموما يواجه الصعوبات الكبيرة في التأقلم مع القيم والأوضاع الجديدة في حين استطاع الفكر الديني في مجتمعات أخرى التغلّب على مثل تلك الصعوبات فانتهى إلى قناعة تامة بأهمية فصل الدين عن الدولة.

ولعلّ في قصر فترة تلك المواجهة التي بدأت منذ ما يقارب القرن ونصف فقط ما يفسّر نسبيا حدّة التوتر بين مختلف الأطراف عندما يقع الحديث عن الإسلام السياسي ومرجعياته وعن الدين والدولة وعن المجتمع والعقيدة.

يستعرض الدكتور عبد المجيد الشرفي في هذا الكتاب كل المراحل التي مر بها التفكير السياسي الإسلامي باحثا عن المرجعيات والخاصيات معتمدا على تحليل مجمل مراحل نمو "الدولة في البلاد الإسلامية" ومبرزا علاقتها بالدين وتنوّعها في مختلف الفترات التاريخية .

الدكتور عبد المجيد الشرفي

دكتور دولة منذ 1982 من مواليد 1942 بصفاقس- تونس، أستاذ الحضارة العربية والفكر الإسلامي بجامعة منوبة، أنجز عدة مهام في الهياكل العلمية والتربوية، ساهم في تفعيل مراكز البحث والمؤسسات العلمية التونسية منها والعربية والعالمية، نشر عشرات المقالات والبحوث.

صدر له وبإشرافه 15 مؤلفا ومنها :

"الفكر الاسلامي في الرد على النصارى" عدة طبعات في 3 بلدان - "تحديث الفكر الاسلامي" الفنك 1998/ المغرب – طبعة أولى - "الثورة والحداثة والإسلام" دار الجنوب/ تونس 2011 و2012.

ترجمت بعض أعماله إلى لغات مختلفة من أهمها الفرنسية والفارسية.

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب