تحميل كتاب العلامة المجاهد الشيخ محمد الحامد عبد الحميد محمود طهماز PDF

شارك

شارك

كتاب العلامة المجاهد الشيخ محمد الحامد لـ عبد الحميد محمود طهماز

كتاب العلامة المجاهد الشيخ محمد الحامد

المؤلف : عبد الحميد محمود طهماز
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : السير والتراجم
اللغة : العربية
عدد الصفحات : 287
تاريخ الإصدار : غير معروف
حجم الكتاب : 4.8 ميجا
نوع الملف : PDF
عدد التحميلات : 597 مره
تريد المساعدة ! : هل تواجه مشكله ؟
وصف الكتاب

تحميل كتاب العلامة المجاهد الشيخ محمد الحامد pdf هذا الكتاب يحكي سيرة عالم رباني عامل، عاش في هذا الزمن الذي امتلأ بالضلالات والإنحرافات يمثل انموذجا حيا للسلف الصالح رضي الله عنهم في علهم وعملهم، في إخلاصهم وزهدهم، في تجردهم وصفائهم.

كان عالما كبيرا، ونحريرل فطسنا، أدهش أساتذته منذ بداية طلبه العلم حتى لقد قال في أحدهم: "بحر علم لا تنزحه الدلا" وعاش رحمه الله ينشر العلم ويجسده بعلمه وسلوكه، ولقي وجه ربه الكريم وهو في هذا السبيل، وترك آثارا مباركة فيها النفع العميم.

وكان صوفيا محبا، امتلأ قلبه بحب الله ورسوبه وصحابته، وحب أولئمك الجامعين على الله، الدالين علي، وكان تصوفه وقافا عند حدود الكتاب والسنة بعيدا عن كل ما يخالفها، شعاره "العلم أمير على التصوف".

وكان متخلفا بالأخلاق الحميديهة الكريمة، فكان ورعا، صادقا، مخصا رحيما، وفيا، شجاعا، كريما، لطيفا، زاهدا، آمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر، يحترق لوعة على الإسلام والمسلمين.

وكان شاعرا يفيض الشعر الجميل من قلبه ولسانه، ويطيعه في التعبير عن خلجاته ومشاعره، وترك أثرا مباركا من الشعر ذي الأغراض العالية الشريفة.

دار القلم يسرها أن تقدم هذا الكتاب لعلماء الأمة أولا، ولجميع أبنائها ثانيا، ليقتبس الجميع من هذة السيرة الزكية، ولينسجوا على منوالها. والله سبحانه الهادي إلى سواء السبيل.

عرض المزيد
إصدارات إخري للكاتب
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
بلّغ عن الكتاب